الأربعاء، 7 مارس، 2012

تحديد صفات شريك الحياة أساسيات قبل الزواج

تصاب بعض الفتيات والشباب بالتوتر والقلق عند تحديد موعد للتعرف على الطرف الآخر، ويزداد الأمر سوءا عندما يكون هذا اللقاء الذى يبنى كل منهم أفكاره ومعلوماته عن الشخص الذى يريد أن يرتبط به مدى الحياة.
الدكتور هبة ياسين، مستشارة العلاقات الأسرية والإنسانية، يختلف التعرف الأول بين اثنين كانا مرتبطين من البداية مع بعضهم، وقررا أن يأخذا خطوة الزواج، وبين اثنين لم يتعرفا على بعض من قبل، وجاء الشاب لأول مرة يتقدم للفتاة وهو ما نطلق عليه زواج الصالونات.

الأول قد تتلاشى جانب التوتر والقلق بينهما، لأنهما يعرفان أكثر الأشياء عن بعضهما، ويريدان أن يكملا شكل علاقتهما بالصورة الرسمية، أما الثانى نجد التوتر والقلق موجود من الجانبين سواء الفتاة أو الشاب ولكن درجة التوتر تكون مرتفعة عند الفتاة نظرا لطبيعتها.
وتؤكد أنه على جميع الفتيات والشباب المقبلين على الزواج أن ينتبهوا إلى بعض الأسس والقواعد الهامة التى تفيدهم فى لقائهم الأول ومن هذه الأسس:

1- أن يحدد كل طرف مواصفات معينة من قبل، بحيث تعتبر بمثابة أسس هامة يضعها أمام عينيه عن رؤية الطرق الآخر، بحيث تكون هذه الصفات مناسبة له.

2- عدم الاعتماد على المظاهر الجمالية، فعلى الطرفين أن يكونا واقعيين حتى يستطيع كل طرف التعرف على الآخر دون مبالغة أو تزييف.

3-لم يقتصر التعرف على الشاب والفتاة فقط بل لابد أن تشمل عائلة كل منهما، لأن الزواج يكون بين عائلتين وليس شخصين.

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق