Click here for more!

الثلاثاء، 12 يونيو 2012

يذهب الرجال إلى كهوفهم وتتحدث النساء.




ان احد اعظم الفروق بين الرجال والنساء هي طريقة تعايشهم مع الضغوط ..يصبح الرجل اكثر تركيزاً وينسحب الى ركن خاص به ...بينما تصبح النساء مثقلات ومشوشات عاطفياً ..

تكون حاجة الرجال للشعور بالتحسن مختلفة عن حاجة النساء ..هو يشعر بالتحسن عن طريق حل المشكلات ..بينما هي تشعر بالتحسن عن طريق التحدث عن المشكلات ..

ان عدم فهم وقبول هذا الاختلاف يخلق صدامات غير ضرورية في حياتنا ..


عندما يعود الزوج الى البيت فانه يريد ان يستريح ويسترخي ..بقرأة الأخبار مثلاً بهدوء ..انه مجهد بمشكلات يومه التي لم تحل ..ويجد الراحة عن طريق نسيانها ..وعدم التحدث فيها ..

عندما يتضايق الرجل فإنه لايتحدث عما يضايقة ..فهو لايريد ان يثقل كاهل فرد آخر بمشكلاته ..الا اذا كانت مساعدة صديق له ضرورية لحل المشكلة ..

انه بدلاً من الحديث يصبح هادئاً جداً ..ويدخل الى كهفة الخاص ليفكر بمشكلته .ويقلبها ليجد حلاً ..وعندما يجد الحل , يشعر بتحسن ويخرج من كهفه

واذا كان الضغط كبيراً فإنه قد يقوم بشيء آخر لينسى مشكلاته ..مثل الخروج لممارسة رياضة ..او التنافس في لعبة ما ..او حتى قرءة الاخبار !

اذن تذكري :



,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;
لكي يشعر الرجل بتحسن يدخل الى كهفة
ليحل مشكلاته منفرداً .
,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;


اما المرأة فعندما تصبح منزعجة او تحت ضغط ما ..فإنها تريد ان تستريح من احداث يومها المتعب ..فتبحث عن شخص ما تثق به او تجتمع الى مجموعة من الصديقات وتتحدث بتفصيل دقيق عن مشكلاتها لكي تشعر بتحسن ..


اذن تذكري :



,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,
تجتمع النساء ويتحدثن بصراحة عن مشكلاتهن
لكي يشعرن بتحسن .
,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;,;

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق